مجلس التشاركية: الإعلان عن مشروعين للاستثمار من القطاع الخاص ومشاريع سياحية

شام تايمز – دمشق

وافق مجلس التشاركية الذي يمثل السلطة العليا فيما يتعلق بشؤون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، على إعلان مشروعين للاستثمار من قبل القطاع الخاص بصيغة التشاركية، الأول لوزارة الكهرباء يتضمن توليد كهروضوئي باستطاعة 50 ميغاواط في منطقة دير عطية بمحافظة ريف دمشق، والثاني لوزارة الصناعة يتضمن إنشاء خط لإنتاج القوارير الزجاجية الدوائية في الشركة العامة لصناعة الزجاج بحلب.

واعتمد المجلس خلال اجتماعه برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء عدداً من المشروعات، تتضمن إنجاز مجمع سياحي متكامل من مستوى 5 نجوم في محافظة اللاذقية وإنشاء مدينة سياحية في محافظة طرطوس، ومشروع لإنشاء طريق سريع (شرق-غرب) يبدأ من طرطوس مروراً بمحافظة حمص انتهاءً بالحدود العراقية، إضافة إلى مشروع لمعالجة النفايات الصلبة في محافظة دمشق.

وتم الطلب من مكتب التشاركية في هيئة التخطيط والتعاون الدولي التنسيق مع الوزارات المعنية لاستكمال الدراسات التفصيلية ودراسات الجدوى لتلك المشاريع خلال 4 أشهر ليصار إلى طرحها للاستثمار.

وبهدف تطوير آلية إنجاز العقود بصيغة التشاركية وتبسيط إجراءاتها وافق المجلس على تأطير اللجان العاملة في مجال التشاركية لدى الوزارات المعنية وتنسيق عملية تشكيلها بما يوحد الإطار الناظم للمشروعات المطروحة.

شاهد أيضاً

قبّان إلكتروني في مراكز توزيع الغاز لمصلحة المواطن

شام تايمز – متابعة أصدرت شركة “محروقات” قراراً يقضي بإلزام معتمدي الغاز، بإلصاق نسخة عن …

اترك تعليقاً