زيت دوار الشمس بـ 2900 بعد جدل واسع

شام تايمز – خاص – ديما مصلح

طرحت المؤسسة السورية للتجارة مادة زيت دوار الشمس في جميع صالاتها، ومنافذها بكافة المحافظات، وسيتم بيع كل أسرة ليترين فقط كل شهر، بموجب دفتر العائلة.

وأكد مسؤول المكتب الصحفي لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “محمود محمد” أن سعر مبيع ليتر زيت دوار الشمس سيكون بـ 2900 ليرة، في كافة صالات السورية للتجارة ومنافذها، وليس كما تم تداوله على بعض المواقع والصحفات الفيسبوك بـ 3900 ليرة.

وبيّن “محمد” أن المؤسسة تعاقدت مؤخراً لشراء مليونين وخمسمئة ألف ليتر ليتم طرحها في صالاتها تباعاً بسعر 2900 ليرة لليتر الواحد، بينما سعر الليتر في المحال التجارية بحدود 5 آلاف ليرة، مشيراً إلى أن ستوزع المادة، يوم الأحد القادم، 20/12/2020 عبر البطاقة الذكية.

ونوّه الصحفي “محمد” أن المؤسسة بدأت بتوفير مادة الزيت في الصالات بعد انقطاع لعدة شهور، متابعاً أن عملية التوزيع المادة للمواطنين، تتم بشكل عادل وفق التعليمات التي أصدرتها إدارة المؤسسة وعدم السماح بالتلاعب بعملية البيع.

وأثار إعلان المؤسسة مؤخراُ، عن وجود 62 طن من مادة زيت بذور القطن منتهية الصلاحية داخل مستودعاتها، قلق المواطنين، حيث تم إرسال هذه الكمية إلى معمل “السكر” في حمص لإعادة تكريرها، وطرحها في السوق عبر صالات المؤسسة نفسها.

يشار إلى أنه تم طرح 5 آلاف صندوق على جميع الصالات، ومنافذ البيع وسط إقبال وارتياح المواطنين، إضافة إلى قيام الفروع الأخرى بعملية البيع بصورة مباشرة.

شاهد أيضاً

اختتام معرض “ميديا إكسبو سيريا 2021” وسط إقبال كثيف

شام تايمز – حسن عيسى اختُتمت، السبت 23 تشرين الأول”، فعاليات معرض سورية الدولي للإعلام …

اترك تعليقاً