“بدكُن تتسوقوا.. لبسوا كمامات”!

شام تايمز – متابعة

دعا مدير عام المؤسسة السورية للتجارة “أحمد نجم” رؤساء الصالات ومنافذ بيع المؤسسة العمل للالتزام بلباس الكمامة من قبل المواطنين، والطلب منهم أثناء تسوقهم من الصالات ومنافذ البيع ارتداء الكمامات، واتخاذ الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد المطلوبة.

وأكد “نجم” أن الخطوة تأتي بهدف الحفاظ على صحة وسلامة والمواطنين، وتنفيذاً لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء بضرورة تحقيق التباعد المكاني والتقيد بارتداء الكمامات لدى التسوق من الصالات لدرء المخاطر الصحية عنهم.

وفرض الفريق الحكومي المعني بالتصدي لإجراءات كورونا، أمس، الاثنين، ارتداء الكمامة على المراجعين والعاملين في المؤسسات العامة، ومستخدمي وسائط النقل ‏الجماعي بمختلف أنواعها، ومرتادي الأسواق والمحال التجارية المغلقة، وصالات ‏السورية للتجارة ومنافذ بيع الأفران، وكلف المحافظين اتخاذ ما يلزم من إجراءات ‏بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيق القرار.

وقرر الفريق إغلاق المنشآت السياحية والمطاعم التي تخالف التعليمات الخاصة بإجراءات مكافحة الفايروس وتسمح بتقديم الأراكيل أو التي لا تلتزم بنسب الإشغال المحددة لمدة أسبوع في المرة الأولى، وفي حال التكرار يكون الإغلاق 15 يوماً ثم شهر، على أن تكون هذه الإغلاقات غير قابلة للتسوية المالية، ويطبق هذا الإجراء لمدة ثلاثة أشهر.

وطلب الفريق من وزارة الصحة وضع ضوابط لعمل المشافي الخاصة التي تستقبل المصابين بفايروس كورونا وتفعيل دورها كمكون أساسي في القطاع الصحي لجهة التصدي للوباء.

شاهد أيضاً

التسليف الشعبي” و”التوفير” يدرسان زيادة سنوات تسديد قروض الدخل المحدود

  شام تايمز – متابعة يبحث مصرفا “التسليف الشعبي” و”التوفير”، خطة لإمكانية زيادة سنوات تسديد …

اترك تعليقاً