مليارا ليرة.. لإعادة تأهيل خط تغذية “حلب” بالكهرباء

شام تايمز- حماة – أيمن الفاعل

أكد المهندس أحمد مكاوي مدير فرع المنطقة الوسطى لنقل الكهرباء لـ “شام تايمز” أن العمل على تأهيل خط حماة حلب بطول 153 كم بدأ منذ أيام قليلة، برفع الأبراج المنهارة والتي يبلغ عددها 350 برجاً، إضافة إلى مد الشبكة الكهربائية الهوائية بقيمة ملياري ليرة سورية.

وأوضح المسؤول المحلي، أن لهذا الطريق أهمية اقتصادية كبيرة ويغذي حلب بعد تأمينه من قبل الجيش العربي السوري، علما أن حلب تتغذى كهربائيا من خط آخر وحيد، هو “حماة 2” ويأتي هذا التأهيل للخط الجديد ليعزز الشبكة الكهربائية أكثر فيها.

وأكد “مكاوي” أن تأهيل هذا الخط لحلب سينتهي في نهاية آذار الجاري، والذي يجري تزامناً مع بدء العمل بعد إنجاز الدراسة لتأهيل خط شيزر- أفاميا – الشريعة، باستطاعة 66 كيلو فولط، ما يعزز التغذية الكهربائية بتلك المناطق.

وعن عمليات الصيانة التي تمت خلال العام الحالي أوضح “مكاوي” أنه تم صيانة خط “حماة 2” – بانياس في منطقة حيالين رغم وعورة الطريق وموجة الصقيع، حيث استمرت الصيانة لمدة 4أيام، ما أعاد الكهرباء وأدى إلى استقرارها في المنطقة الساحلية، كذلك تمت صيانة خط حماة – الثورة باستمرار لمدة ثلاثة أيام في منطقة الصبورة، الأمر الذي يعيد الموثوقية الكهربائية بالشبكة العامة السورية، أيضا تم إصلاح خط حماة 2 – سلحب ما أدى لتحسن الواقع الكهربائي في المدينة ومحيطها. ويجري العمل حاليا على إنجاز أعمال مدنية، كقواعد التجهيزات الكهربائية في محولة باستطاعة، 230/400 كيلو فولط و300 ميغا وذلك في محطة تحويل حماة 2.

وكان فرع المنطقة الوسطى لنقل الكهرباء قد أنجز عددا من الأعمال المشابهة لما سبق ذكره في العام الماضي، مثل دخول وخروج أكبال في محطة تحويل سلحب – اللقبة – مصياف -الشريعة بطول 5.5 كم، وقيمة بلغت مليار ونصف المليار ليرة سورية، إضافة إلى تركيب محولة في محطة تحويل مصياف باستطاعة 30 ميغا، ما ألغى التقنين القسري في مصياف وريفها، كما جرى العمل في العام الماضي على إعادة تأهيل محطة سروج باستطاعة 66/20 كيلو فولط بكلفة مليار ونصف المليار ليرة سورية في الريف الشرقي لمحافظة حماة وغيرها من المشاريع بما فيها إجراء الصيانة لجميع المحطات التابعة والتي يبلغ عددها 16محطة في حماة.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

“صُنع في سورية” ينطلق في حماة بتخفيضات متنوعة

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل انطلقت في حماة، الأحد، فعاليات مهرجان التسوق الشهري …

اترك تعليقاً