مطالباتٌ أردنية بفتح التبادل التجاري مع سورية رغم “المزاجية”!

شام تايمز – خاص – ديما مصلح

طالبت غرفة تجارة الأردن، السبت، بفتح التبادل التجاري مع سورية، متحدثة عن مكاسب اقتصادية للأردن من هذا الإجراء، وعن أهمية تسهيل إجراءات الترانزيت عبر الأردن لدول الجوار، وتخفيض الرسوم المتعلقة بذلك، وتفعيل اللجنة الوطنية لتسهيل النقل والتجارة، وإعادة النظر في إجراءات التخليص على البضائع المستوردة، وفقاً لوسائل إعلامية أردنية.

مصدر في لجنة التصدير المركزية باتحاد غرف التجارة السورية بيّن لـ “شام تايمز”، أن الجهات المسؤولة عن التصدير أبدت تعاونها لتسيير العملية، رغم وجود حالة مزاجية من قبل بعض العاملين على الحدود الأردنية.

وطالب المصدر المخول الجهات المعنية بمعالجة وضع السائقين العالقين على الحدود الإماراتية السعودية منذ 13 يوماً، بسبب عدم منح السعودية تأشيرة العودة لهم، بعد تفريغهم حمولاً كانت تحوي خضار وفواكه متجهة للإمارات.

بدوره أكد رئيس لجنة التصدير في غرفة الزراعة “رضوان ضاهر” لـ “شام تايمز” أنه لم يصدر حتى الآن قراراً بتخفيض رسوم المرور، متأملاً الجدية وتطبيق ما تم نقاشه في غرفة تجارة الأردن بأسرع وقت على أرض الواقع.

وكان “ضاهر” بيّن خلال تصريح سابق لـ “شام تايمز” أن الأردن تعرقل عمل دخول شاحنات البضائع السورية إلى أراضيها، في ظل تراكم عدد من الشاحنات المنتظرة على الحدود.

يُذكر أن الأردن لا تسمح إلا بمرور 35 براداً وشاحنة يومياً، محملة بالخضار والفواكه ومواد غذائية أخرى عبر المنفذ الحدودي، دون أي مبرر رسمي.

شاهد أيضاً

“واشنطن” تعدل بعض العقوبات المفروضة على سورية

شام تايمز – متابعة أفادت وسائل إعلامية أجنبية أن وزارة الخزانة الأمريكية قررت، الأربعاء، تعديل …

اترك تعليقاً