مطار حلب الدولي بالخدمة قريباً

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

جال وزير النقل “زهير خزيم” في مطار حلب الدولي واطلع على جاهزيته الفنية والتشغيلية والإجراءات المتخذة للوقاية من جائحة فايروس كورونا.

وبين “خزيم” لـ “شام تايمز” أنه سيتم التنسيق مع الفريق الحكومي المعني بجائحة كورونا لإعادة تشغيل مطار حلب الدولي، مبيناً أنه يتم السعي لوضع المطار بالخدمة قريباً.

حيث اطلع “خزيم” ومحافظ حلب “حسين دياب” على جاهزية مطار حلب الدولي الفنية والتشغيلية (صالات- فناكر – قاعة الشرف – سيور ناقلة – موازين- مكاتب السورية…)، وكذلك على الإجراءات والتدابير المتخذة للوقاية من جائحة كورونا.

كما افتتح “خزيم” ومحافظ حلب جسري قناة الري في منطقة “جب غبشة” في ريف حلب الشرقي طريق حلب – الرقة.

وأضاف مدير فرع المواصلات الطرقية بحلب “علي الخويلد” لـ “شام تايمز” أن طول كل من الجسرين فوق قناة الري يبلغ 36 متراً، ويربط بين محافظتي الرقة وحلب، منوهاً أنه يسهل الأعمال والأنشطة في المنطقة وبلغت تكلفة تأهيل الجسرين حوالي 350 مليون ليرة.

وختم “خزيم” ومحافظ حلب الجولة في مبنى مديرية المواصلات في “النقارين” الذي دمرته المجموعات الإرهابية حيث تعرض المبنى والصالات الى الكثير من الدمار والتخريب.

ووجه الوزير للإسراع بإنجاز الدراسات لإعادة تأهيل المبنى والصالات لوضعه بالخدمة ولو بشكل جزئي، وأشار مدير النقل بحلب “عبدالفتاح ويس” إلى أن الدراسة جاهزة لتأهيل الطابقين الارضي والأول لمبنى المواصلات، وتمت استعادة أكثر من 60 ألف إضبارة وأرشفتها في مديرية النقل الحالية.

شاهد أيضاً

موسم الحمضيات “منخفض”.. وتقديرات بإنتاج 777 ألف طن

شام تايمز – ديما مصلح انخفض إنتاج الموسم الحالي لمحصول الحمضيات في سورية عن الموسم …

اترك تعليقاً