“كورونا” يوقف استيراد الذهب الخام منذ 6 أشهر

شام تايمز – متابعة

بيّنت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق أن الذهب الخام الذي كان يُستورد مقابل 100 دولار لكل كيلوغرام توقف منذ نحو 6 أشهر، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأوضح رئيس الجمعية “غسان جزماتي” أن أغلبية التجار كانوا يستقدمون الذهب الخام من بيروت، قبل إغلاق الحدود وبالذات مع لبنان، لذلك فإن كل الذهب الموجود حالياً في الأسواق مستعمل، حيث يبيعه المواطنون ثم يتم تذويبه وإعادة تصنيعه.

وأشار “جزماتي” إلى أن كمية الذهب التي تأتي من القامشلي أسبوعياً لا تتجاوز 20 كيلو غراماً، وتباع لورشات الذهب ويتم أخذ ذهب مشغول بدلاً منها، وتتنوع بين حلي ومصاغ فنية يُعاد بيعها في القامشلي، وفقاً لـ “الوطن”.

ولفت إلى أن الإقبال على شراء الذهب انخفض في أسواق دمشق خلال الأسبوع الأخير، نتيجة تقلبات سعر غرام الذهب، والشراء لايزال يتركز على ذهب الادخار من ليرات وأونصات ذهبية وبالذات على الليرة ونصف الليرة وربع الليرة كون سعرها أقل.

وسجل سعر غرام الذهب (عيار 21)، الأربعاء، 140 ألف ليرة، فيما ارتفع الغرام (عيار 18) إلى 120 ألف ليرة، مع ارتفاع سعر الأونصة العالمية حتى 1,870 دولاراً، وبلغت الليرة الذهبية السورية 1.2 مليون ليرة، والأونصة السورية 5.5 مليون ليرة.

 

شاهد أيضاً

ضبوط تموينية بحق 3 صهاريج مازوت و7 أفران في حلب

شام تايمز- حلب – أنطوان بصمه جي نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب ضبوط …

اترك تعليقاً