“المركزي” يخفض سعر دولار البدل بمقدار 25 ليرة سورية!

شام تايمز – متابعة

عدّل مصرف سورية المركزي نشرة سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بالنسبة لبدل الخدمة العسكرية، إذ خفّض السعر من 2550 ليرة سورية لكل دولار إلى 2525 ليرة، بمقدار 25 ليرة فقط، وذلك بعد أسبوع من إصدار المصرف لأولى نشرات البدلات الخاصة بخدمة العلم.

وجاء قرار المركزي السابق بتحديد سعر صرف الدولار الخاص بالبدلات، بعد شهر تقريباً من صدور المرسوم رقم 31 لـ 2020، القاضي بتعديل بعض مواد مرسوم خدمة العلم رقم 30 الصادر عام 2007 وتعديلاته، وشمل التعديل 10 مواد، من بينها المادة الخاصة بالبدل النقدي لتأدية الخدمة العسكرية.

وسمح المرسوم 31 لبعض الفئات المكلّفة بخدمة العلم بدفع بدل نقدي سواء بالدولار أو ما يعادلها بالليرات السورية، وفق سعر صرف يحدده مصرف سورية المركزي، كما سمح للمكلف بالخدمة الإلزامية الذي تقرر وضعه بخدمة ثابتة دفع بدل نقدي مقداره 3 آلاف دولار أو ما يعادلها بالليرة وفق سعر صرف يحدده المركزي بتاريخ التسديد، ويستفيد العسكريون الموجودون بالخدمة الإلزامية من أحكام هذا البند.

يشار إلى أن المصرف المركزي يصدر 4 نشرات لسعر صرف الليرة مقابل العملات الأجنبية، واحدة خاصة بالمصارف والتصريف، والثانية تتعلق بتمويل المستوردات، والثالثة تخص الحوالات الواردة من الخارج، والأخيرة تخص الجمارك والطيران.

 

شاهد أيضاً

“زراعة اللاذقية” تحدد موعد صرف تعويضات الدفعة الثانية لمتضرري الحرائق

شام تايمز – متابعة تبدأ مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي باللاذقية صرف تعويضات الدفعة الثانية للمتضررين …

اترك تعليقاً