توزيع بذار البطاطا المستوردة على المزارعين في طرطوس

شام تايمز – متابعة

باشر فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بطرطوس توزيع بذار البطاطا المستوردة على المزارعين المكتتبين عليها سابقاً، وذلك للعروة الربيعية لعام 2021.

وأكد مدير فرع المؤسسة بالمحافظة “حيان عبد الله” لوكالة “سانا” أن المؤسسة بدأت بالتوزيع لصنفي “سبونتا وفريدة” بسعر 1595 ليرة للكيلوغرام الواحد، موضحاً تأمين جميع الكميات المكتتب عليها لدى فرع المؤسسة بنسبة تنفيذ 100% والتي بلغت 915 طنا، لافتاً إلى أن الكميات الموزعة حتى الآن بلغت 300 طن.

وبيّن “عبد الله” أن عدد المستفيدين في مختلف أنحاء المحافظة يتجاوز 750 مزارعاً مكتتباً لدى المؤسسة، إن كان من خلال التسجيل المباشر أو عن طريق الجمعيات الفلاحية، مؤكداً أن المزارع هو من يحدد الصنف الذي يرغب بزراعته والكمية المناسبة مع مساحة أرضه، مشيراً إلى أن زراعة البطاطا تتركز في منطقة سهل عكار بشكل أساسي إضافة إلى كميات قليلة في كل من “الدريكيش والشيخ بدر وبانياس”.

وأشار مدير فرع المؤسسة إلى الاستمرار بتوزيع بذار القمح للموسم الشتوي 2021 بسعر 450 ليرة للكيلوغرام الواحد، مؤكداً أن الكميات الموزعة حتى تاريخه بلغت 564 طناً من بذار القمح القاسي والطري، وأن معدل توزيع القمح في المحافظة حوالي 485 طنا سنويا، لافتاً إلى زيادة نسبة المساحات المزروعة بالقمح لهذا العام.

شاهد أيضاً

اختتام معرض “ميديا إكسبو سيريا 2021” وسط إقبال كثيف

شام تايمز – حسن عيسى اختُتمت، السبت 23 تشرين الأول”، فعاليات معرض سورية الدولي للإعلام …

اترك تعليقاً