“المكتب المركزي للإحصاء”: عدد المساكن في سورية يفوق عدد الأسر الموجودة

شام تايمز – دمشق

أعلن مدير المكتب المركزي للإحصاء “إحسان عامر”، خلال ورشة المؤشرات الإحصائية لقطاع الإسكان، أمس الثلاثاء في قاعة رضا سعيد بدمشق.

وبين “عامر” خلال الورشة إن عدد المساكن في سورية يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها حاليا، كما أن المكتب يرمّم الرقم الإحصائي لتعداد السكان والمساكن الجديدة من خلال رخص البناء المنفّذة، وعن طريق البلديات والجهات المنفذة للمشاريع السكنية، والقطاع التعاوني السكني.

وأضاف أن الحرب أثّرت على عمل المكتب، ومنعته من إحصاء أضرار مكونات البنية التحتية، وغياب بياناتها في الكثير من المناطق التي لم يستطع الوصول إليها، وبات الرقم الإحصائي منقوصاً وغير مرمّم، إضافة إلى نقص البيانات الإدارية من الجهات المعنية، وفقا لصحيفة “الوطن”.

وأوصى بتفعيل دور الأجهزة الإحصائية في الوزارات وربطها شبكياً مع المكتب، ودعم المكتب مادياً وفنياً وبشرياً، واعتماد التعداد الإلكتروني أسوة بما يجري في الدول العربية.

وكان وزير الإدارة المحلية والبيئة “حسين مخلوف”، كشف عن وجود خطة حكومية لتطوير كل المخططات التنظيمية في المحافظات والمدن، بحيث تشكل تغذية أساسية لعمليات الإحصاء والتعداد، مع الاستفادة من بيانات “نقابة المهندسين”.

شاهد أيضاً

بدء بيع الغراس الحراجية لفلاحي حمص

شام تايمز – متابعة باشرت دائرة الحراج في مديرية زراعة حمص بعملية بيع الغراس الحراجية …

اترك تعليقاً