لجنة التصدير تَنفي منع الأردن من دخول الشاحنات السورية لأراضيها

شام تايمز – خاص – ديما مصلح

نفى رئيس لجنة التصدير بغرفة الزراعة “رضوان ضاهر” لـ “شام تايمز” ما يتم تداوله عبر وسائل إعلامية، بأن الحكومة الأردنية منعت من دخول 150 شاحنة سورية محمّلة بالبضائع إلى أراضيها عبر معبر “نصيب” و”جابر” الحدودي.

وأوضح “ضاهر” أن الحدود الأردنية تقوم بالتضييق على دخول شاحنات البضائع السورية إلى أراضيه، وتم مرورها ولكن بشكل بطيء وبكميات قليلة.

وأكد المصدر وجود تراكم عدد من الشاحنات على الحدود، وتنتظر دورها للدخول للأراضي الأردنية، منوّهاً إلى أن الأردن تتحجج بظروف تفشي فيروس كورونا، إضافة إلى أنه لا يوجد عمال كافية في المركز وهذه إمكانياتهم.
وتابع “ضاهر”.. أن معبر “نصيب” يعمل بشكل يلائم الشاحنات، ولكن بطء العمل يتم ما بين معبر “نصيب” و”جابر” الحدودي.

ويعتقد المسؤول الحكومي أنه لديهم الإمكانيات الجيدة لدخول كميات أكثر من هذا العدد، مشيراً إلى أنه قبل الأزمة على سورية كانت تمر ما يقارب 700 شاحنة كل يوم، والآن يتم مرور فقط 40 سيارة.

وتمنى من الجانب الأردني تخفيف من هذه الصعوبات، وزيادة عدد عمال معبر “جابر” الحدودي كي لا يتم التأخير من دخول البضائع السورية.

يُشار إلى أنّ معبر “جابر” أعيد فتحه بين البلدين، في تشرين الأول 2018 بعد إغلاق دام 3 سنوات، بعد استعادة الجيش السوري السيطرة عليه، وطرد الجماعات الإرهابية من الجنوب السوري، وشهد بعدها عدّة إغلاقات احترازية، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

من يستفيد من أسطوانات الغاز خارج البطاقة الذكية؟

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل كشف رئيس نقابة عمال النفط والمواد الكيماوية في …

اترك تعليقاً