البدء بإنشاء معمل لحليب الأطفال بالتعاون مع شركة فرنسية

شام تايمز – متابعة

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة بكور للصناعات الغذائية “نضال بكور”، عن البدء بإنشاء معمل لحليب الرضع تحت اسم “ساميلاك”، بالتعاون مع شركة فرنسية، متوقعاً إطلاق الإنتاج في السوق السورية خلال عام.

وأضاف “بكور” أن قرار البدء بإنشاء المعمل اتُخذ عقب توقيع مذكرة تعاون علمي بين شركته و”شركة Synutra international” الفرنسية التي مثلها جوني خليل تللي، وتقضي بإشراف الأخيرة على بناء المعمل، لافتاً إلى أن شركته حصلت على كافة الموافقات اللازمة من “وزارة الصحة” وغيرها من الجهات ذات العلاقة للبدء بتنفيذ المعمل، وذلك في بناء مستقل ضمن مقر الشركة بأتوتستراد حلب – منطقة قمحانة، على مساحة 1,560 متراً مربعاً، وفقاً لموقع “أخبار الصناعة السورية”.

وتابع أنه بحسب المذكرة الموقعة في 18 تشرين الثاني 2020، فإن المرحلة الأولى من المشروع تنتهي بحسب التقديرات حزيران المقبل وتتضمن الانتهاء من البناء، لتبدأ المرحلة الثانية بتوريد خطوط وآلات وتجهيزات المعمل الذي تم التعاقد عليها.

وكانت هيئة الاستثمار السورية أعلنت سابقاً عن ولادة مشروع استثماري جديد لإنتاج مساحيق الأغذية وحليب الأطفال المجفف وتعبئتها في محافظة حماة، بطاقة إنتاجية تقدر بـ32 مليون عبوة، ويُشغّل نحو 60 عاملاً.

 

 

شاهد أيضاً

دراسة لتخصيص عدد من الأفران للمعتمدين

شام تايمز – متابعة كشف مدير فرع دمشق للسورية للمخابز “نائل اسمندر” أنه ستتم دراسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *