افتتاح خط إنتاج دواء الشراب السائل في “تاميكو” بكلفة 150 مليون ل.س

شام تايمز – متابعة

افتتحت وزارة الصناعة، الأربعاء، خط إنتاج دواء الشراب السائل في الشركة الطبية العربية تاميكو بطاقة إنتاجية 5ر1 مليون عبوة 100 مل سنوياً من مختلف الأنواع الدوائية، بهدف تلبية حاجة السوق المحلية منها وتنويع منتجات الشركة.

ويشمل إنتاج خط الشراب خافضات الحرارة ومسكنات الألم ومضادات الاحتقان ومضادات السعال والمطهرات المعوية ومضادات الحموضة، ومعظمها مخصصة للأطفال، بحسب بيان صادر عن الشركة.

وجرى سحب القسم الأساسي من الخط الجديد من معمل الشركة في المليحة قبل تضرره بالحرب عام 2013، أما القسم الآخر فتم شراؤه ودمجه وإجراء أعمال الصيانة العامة للقسم بتكلفة بلغت 150 مليون ليرة سورية.

وتنوي الشركة العمل على تأهيل قسم المراهم، وسيتم تخصيص صالة في “شركة الكبريت” لإنتاج القطرات والأمبولات الخاصة بالأصناف العقيمة.

وأكد وزير الصناعة “زياد الصباغ” أهمية افتتاح هذا الخط لإضافة آلات وتجهيزات بخبرات وطنية لإنتاج شرابات دوائية مختلفة بتكلفة متواضعة مقارنة مع حجم الإنتاج، ما يسهم برفد السوق الدوائية المحلية بأصناف وأشكال جديدة وهذا يعكس إصرار وزارة الصناعة والشركة لتكون رافداً حقيقياً للإنتاج وخاصة في ظل ظروف انتشار وباء كورونا، وفقاً لـ “سانا”.

وكانت وزارة الصناعة أعلنت مؤخراً عن دخول “تاميكو” على خط إنتاج أدوية معالجة فيروس كورونا، وذلك عبر إنتاج صنف دوائي اسمه (ازيتومايسين – تاميكو)، وهو من الصادات الفيروسية والأدوية المعتمدة في البروتوكول العلاجي لكورونا.

 

شاهد أيضاً

تكاليف الشتاء هذا العام خارج حسابات المواطن!

شام تايمز – زينب ضوّا سجلت أسعار الملابس الشتوية ارتفاعاً قياسياً مؤخراً يدعو لاسترجاع ما …

اترك تعليقاً