ميزانية دعم أبحاث الطلاب المعيدين “مفتوحة” وتتكفل بها الجامعة

شام تايمز – متابعة

تتكفل الجامعة بميزانية دعم الأبحاث العلمية للمعيدين في الجامعات “مفتوحة” وبكل ما يلزم لإنجاز البحث المطلوب من المعيد، وبتقديم كل أشكال الدعم للباحثين سواء في درجة الماجستير أم الدكتوراه، بحسب ما أوضحه وزير التعليم العالي والبحث العلمي “بسام إبراهيم” لصحيفة “الوطن”.

وشدد “إبراهيم” على أهمية الأبحاث التي وقّعت الهيئة العليا للبحث العلمي عقودها مع 14 باحثاً، مع دعم مالي لمشروعاتهم البحثية التطبيقية في قطاعات تنموية عدة بموازنة إجمالية تقدر بـ 180 مليون ليرة.

وتابع “إبراهيم” أن المشاريع البحثية ليست للدراسات العليا، وإنما وُقّعت بين الهيئة وفريق البحث لصالحة أحد قطاعات الدولة، وتشمل قطاعات الصحة والزراعة والمال والاقتصاد والبيئة، حيث تأتي في إطار الخطة الوطنية للبحث العلمي المستندة إلى السياسة الوطنية للعلم، والتقانة والإبتكار التي وضعتها الوزارة والهيئة العليا للبحث العلمي بالتنسيق مع وزارات وجهات معنية، مشيراً إلى أنه تم تخصيص الموازنة المالية لإنجاز هذه الأبحاث من خلال مناقشة هذا الموضوع أثناء اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي.

من جانبه أكد مدير عام الهيئة العليا للبحث العلمي “مجد الجمالي” أن المشاريع المقدمة لها قيمة تطبيقية، وتنموية وتدعم الجهد الحكومي في المجالات المذكورة، منوّهاً أن اللجان الاستشارية العلمية القطاعية في الهيئة اختارتها من بين عشرات المشاريع المقدمة للهيئة.

شاهد أيضاً

شهادة الـ ICDL مفتاح للدخول في سوق العمل

شام تايمز – ديما مصلح أكد مدير مشروع ICDL “محمد أحمد” خلال محاضرة الجمعية السورية للمعلوماتية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *