500 سيارة ضمن مزادات علنية في دمشق

شام تايمز – متابعة
أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية عن مزاد قريب سيجري في فرع دمشق لمؤسسة “السورية للتجارة”، بهدف بيع 500 سيارة من مختلف الأصناف، والأنواع تشمل السياحية والحقلية والميكروباصات والشاحنات، إلى جانب آليات متنوعة أخرى.
وأكد المدير العام للمؤسسة العامة للتجارة الخارجية “شادي جوهرة” في تصريح له، أن المزاد سيسهم في توفير مجموعة متنوعة من الآليات في سوق السيارات داخلياً، ومن شأنه المساهمة في تحريك سوق المهن اليدوية الخاصة بالسيارات وتوفير جهات عمل لها في فترة ما بعد المزاد.
وأوضح مدير المؤسسة، فيما يتعلق بتفاصيل المزاد، أنه تم تقسيم المزاد إلى مجموعة من المزادات الفرعية طبقاً للفترة الزمنية التي تقع ضمنها، مبيناً أن توقيت المزاد سيبدأ من تاريخ 20/12/2020 ولغاية 7/1/2021، بحيث يتم عرض 164 آلية، خلال الفترة الواقعة 20 – 24 كانون الاول، في مدينة المعارض الجناح رقم “2”، في حين سيتم عرض 35 آلية بتاريخ 27 كانون الاول وهي الآليات المتواجدة في مرآب “الدحاديل” جانب مديرية نقل الريف، وأما المزاد على 29 آلية موجودة في مرآب “داريا” على المتحلق الجنوبي، وكذلك 5 آليات موجودة في مدينة الفيحاء الرياضية سيكون في 28 كانون الاول ، في حين سيتم عرض 266 آلية موجودة في مستودعات القطع التبديلية في “صحنايا” طريق “الكسوة” القديم وذلك خلال الفترة الواقعة بين 29 كانون الاول الى 7 كانون الثاني 2021.
وأضاف “جوهرة” أن مواقع السيارات المذكورة في الإعلان هي للمعاينة والاطلاع على حالة كل سيارة، في حين أن المزايدة ستكون في صالة الجلاء الرياضية بدمشق.
وأعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية في 2017 عن إجراء مزاد علني لبيع 189 آلية مستعملة منها سيارات فارهة حديثة الصنع، وبحسب بيان للمؤسسة، فإن المزاد يشمل سيارات فخمة وحديثة مثل “رانج روفر” و”ليكزس” و”تويوتا” و”أودي” و”فورد” و”بي أم دبيلو” و”مرسيدس”.
يذكر أن الحكومة السورية أصدرت قراراً منذ سنوات، بمنع استيراد السيارات، في سياق سياسة ترشيد الاستيراد لتأمين السلع الأساسية للمواطنين والتخلي عن استيراد الكماليات جراء الانخفاض الحاد في الإيرادات والحصار الذي ضربته الدول الغربية على سورية منذ أيار 2011، وما انعكس عن ذلك من آثار سلبية حادة على الحياة الاقتصادية.

شاهد أيضاً

“مشهداني” يكرّم غرفة تجارة بغداد

شام تايمز – ديما مصلح كرّم مدير عام مجموعة مشهداني “خلف مشهداني” خلال ملتقى رجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *