تخفيض مخصصات المازوت لـ 100 ليتر.. وتعهدات الحكومة تذهب أدراج الرياح

شام تايمز – مارلين خرفان

أثار قرار تخفيض مخصصات المازوت من 200 إلى 100 ليتر، في حلب وحماة، سخط واستياء السوريين المنتظرين وصول مازوت التدفئة بالكمية المحددة إلى منازلهم، معتبرين أن تخفيض الكمية إلى 100 ليتر يبشر بمزيد من خيبات الأمل بقرارات الحكومة التي تعهدت في البيان الحكومي أمام مجلس الشعب بـاتخاذ خطوات باتجاه تحقيق الأمن الطاقي، والانتفاع الأمثل من الموارد المتاحة، وتوفير أكبر قدر ممكن من الاحتياجات من النفط والغاز والمشتقات النفطية والكهرباء، وتحسين آلية توزيع المشتقات النفطية والغاز، وضبطها في جميع المحافظات.

وأظهر تطبيق “وين” الخاص بخدمات البطاقة الذكية، الثلاثاء، أنه تم تخفيض كمية دفعة المازوت المنزلي المخصصة للعائلات بحلب إلى 100 ليتر بعد أن كانت 200.

مدير محروقات حلب “سائد البيك” أكد لصحيفة “الوطن” أنه اعتباراً من اليوم الثلاثاء، تم تخفيض المازوت المنزلي المخصص للعائلات في حلب من 200 الى 100 ليتر، مضيفاً أن هذا القرار مركزي، وأنه يشمل كل محافظات القطر.

وفي حماة أظهر التطبيق أيضاً تخفيض كمية المازوت إلى 100 لتر، فيما أكد محافظ “حماة محمد طارق كريشاتي”، في وقت سابق، ولذات الصحيفة أنه لم ولن يتم تخفيض مخصصات العائلات من المازوت، وإنما تم قسمها على دفعتين كل دفعة 100 ليتر، ليتسنى لنا توفير المازوت لأكبر عدد ممكن من العائلات بأسرع وقت وقبل حلول البرد، وأوضح أن التوزيع بمعدل 200 ليتر لكل عائلة، لن يغطي حاجة كل العائلات.

ولم يُظهر برنامج “وين” أي تخفيض بكميات المازوت لعدد من المشتركين في محافظة دمشق، حيث أكد عدد من المواطنين لـ “شام تايمز” أن الكميات مازالت 200 ليتر.

شبكة “شام تايمز” حاولت التواصل مراراً وتكراراً مع وزارة النفط والثروة المعدنية وفرع محروقات حلب ودمشق واللاذقية لمعرفة المبررات التي يمكن أن يقدمها المعنيون ومعرفة المحافظات التي تم تخفيض كمية المازوت فيها، لكن لم يتم الرد على اتصالاتنا، فيما قال المكتب الصحفي في وزارة النفط: “إن هذا السؤال يجب أن يوجه إلى لجان المحروقات في المحافظات، ونحن ليس لدينا جواب لهذا السؤال”.

ونشرت الوزارة النفط على صفحتها في فيسبوك في وقت سابق، تأكيداً على استمرار توزيع الدفعة الأولى من مادة المازوت للتدفئة بواقع 200 ليتر لكل عائلة في كافة المحافظات.

شاهد أيضاً

وزير التجارة “يبرر” ارتفاع سعر البطاطا.. ويتوعد!

شام تايمز – متابعة استعرض وزير التجارة وحماية المستهلك “عمرو سالم”، العديد من القضايا التي …

اترك تعليقاً