دبس الرمان “المغشوش” يُحيل منتجه إلى القضاء المختص

شام تايمز – متابعة

ضُبطت ورشة لتصنيع المواد الغذائية غير المرخصة، والتي لا يتوافر فيها الحد الأدنى من شروط الصحة والسلامة الغذائية في محافظة “طرطوس”.

وبيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس “حسان حسام”، أنه من خلال التحقق من المعلومات الواردة، تم ضبط المدعو “أحمد. م. خ” وهو يُصنع مادة دبس الرمان الصناعي ضمن شاليه عائد له في منطقة “المنطار”.

وأشار “حسام” إلى أنه تم تنظيم ضبط عدلي بمخالفة الغش في صناعة وإنتاج مادة دبس الرمان، ووضعها بعبوات بلاستيكية وبيعها من دون بطاقة مواصفات، ودون ترخيص وبيع المادة بشكل غير مطابق لمتطلبات الصحة والسلامة، مؤكداً إحالة المخالف موجوداً إلى القضاء المختص.

وأكد أنه تمت مصادرة المواد الأولية الموجودة ضمن الورشة، والتي تستخدم لصناعة مادة دبس الرمان وتشمل السكر بكمية “6” طرود وزن الطرد “25” كغ، ومكثف صناعي غذائي ماركة بيبسي “E150” كمية “25”كغ، وحمض ليمون كمية “75” كغ، ومادة دبس رمان مصنّع كمية “5” غالونات وزن الغالون “20” كغ إضافة إلى “50”عبوة بلاستيكية حجم العبوة “1.5” ليتر، إضافة إلى برميل ستاليس ستيل لخلط المواد الداخلة بالتصنيع، وأسطوانة غاز صناعي، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

شاهد أيضاً

بورصة دمشق تنفذ 79 صفقة بقيمة قاربت 33 مليون ل.س

شام تايمز – متابعة ارتفع مؤشر سوق دمشق المُثقّل بالقيمة السوقية “DWX”، الأربعاء، 34.40 نقطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *