406 مليون ليرة لمشروع تأهيل مستودعات ومختبرات إكثار البذار في الليرمون بحلب

شام تايمز- حلب – أنطوان بصمه جي

تعرض أكثر من 1000 معمل للتخريب والسرقة، في منطقة الليرمون الصناعية الواقعة شمال مدينة حلب، وبدأت محاولات الترميم وإعادة التأهيل لعدد من المعامل والمشاريع في المنطقة التي سرقت الآلات من معاملها، وتعرض لتدمير ممنهج.

وتفقدت اللجنة الوزارية برئاسة وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس “سهيل عبد اللطيف مشروع تأهيل مستودعات ومختبرات إكثار البذار في الليرمون، والتي تعرضت أجزاء واسعة منها الى التخريب نتيجة الحرب وشارك في الجولة وزير الصناعة “زياد صباغ” ومحافظ حلب “حسين دياب” وأمين فرع الحزب “أحمد منصور”.

وبيّن مدير فرع مؤسسة إكثار البذار بحلب المهندس عدنان عمران لـ “شام تايمز” أن مشروع تأهيل مستودعات إكثار البذار يشمل تأهيل 3 مستودعات وهي.. مستودع فول الصويا ومستودعين لجني المحاصيل حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لكل مستودع خمسة آلاف طن، وبلغت نسبة الإنجاز فيها حوالي %90.

وتابع مدير الفرع أن القيمة التقديرية للمشروع حوالي 406 مليون ليرة سورية، موضحاً أن عمليات التأهيل تشمل مبنى المختبرات القديم والجديد، وبلغت نسبة الإنجاز فيها نحو 50% إلى جانب تأهيل الأجزاء المتضررة من السور والمحارس بنسبة انجاز 80%، علاوة على عمليات تأهيل القبان الأرضي بنسبة إنجاز فيه وصلت إلى حوالي 90%.

شاهد أيضاً

“بدك تأركِل اركِل ببيتك”.. السياحة تهيب المستثمرين بمنع “الأراكيل” مجدداً

شام تايمز – متابعة أهابت وزارة السياحة أصحاب ومستثمري المنشآت السياحية الالتزام بتوجيهات الفريق الحكومي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *