اللجنة الوزارية تتفقد مشاريع قيد التأهيل والإنجاز في حلب

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

تفقدت اللجنة الوزارية عدة مشاريع، كانت أقرت في جلسة مجلس الوزراء في حلب بتاريخ 2020/2/22 برئاسة وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف، بجولة في مركز غربلة الحبوب في منطقة جبرين، ومشروع تأهيل مركز الحبوب الذي تعرض للتخريب نتيجة الأعمال الإرهابية.

وأكد مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب عبد الجليل حردان لـ “شام تايمز” أن مشروع تأهيل مركز حبوب جبرين الذي طالته يد الإرهاب يضم /22/ مستودعاً بلغت كلفته التقديرية حوالي مليار ليرة سورية، وبلغت نسبة الإنجاز في الأعمال حوالي 95% وتبلغ طاقته التخزينية /100/ ألف طن من القمح.

وشملت أعمال الصيانة والتأهيل والعزل لجميع المستودعات بكلفة حوالي /600/ مليون ليرة سورية، وإضافة الى أعمال صب الأرضيات لعدد من المستودعات وأعمال الحدادة وتركيب الأبواب والنوافذ والنجارة والدهان واستبدال شبكات الإطفاء والأعمال الكهربائية وتسوية شبكات المياه وأعمال القشط والتزفيت للساحات وإكمال أعمال الحديد والبيتون والنجارة.

‏واختتمت اللجنة الوزارية جولتها بتفقد أعمال الصيانة وترحيل الأنقاض في طريق المحلق الشمالي الذي يربط عدداً من المناطق الحرفية والصناعية، إضافة الى الاطلاع على أعمال إعادة الإعمار في منطقة جمعية الزهراء ودوار المالية وجامع الرسول الأعظم، والتي تعرضت للكثير من الدمار والتخريب نتيجة الأعمال الإرهابية.

وأوضح رئيس اللجنة الوزارية في “تصريح صحفي” في نهاية الجولة أن تفقد هذه المشاريع الهامة والحيوية، يأتي انسجاما مع الاهتمام الحكومي بالقطاع الزراعي في محافظة حلب والذي يعتبر الأكثر أهمية لاحتياجات المجتمع، الى جانب قطاع الإسكان الذي تعرض للتخريب الممنهج خلال سنوات الحرب.

شاهد أيضاً

بورصة دمشق تنفذ 79 صفقة بقيمة قاربت 33 مليون ل.س

شام تايمز – متابعة ارتفع مؤشر سوق دمشق المُثقّل بالقيمة السوقية “DWX”، الأربعاء، 34.40 نقطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *