مدير آثار السويداء لـ “شام تايمز”: لا تفاصيل لكم حتى نشرها في الإعلام الرسمي وصحيفة الوطن!

شام تايمز – خاص – ديما مصلح

امتنع مدير الآثار في السويداء “نشأت كيوان” عن التصريح بأي معلومة حول إنهاء أعمال التنقيب الأثري في موقع سبع بالغرب من قنوات لـ “شام تايمز”، مؤكداً أنه منح المعلومات لوكالة الرسمية “سانا” وصحيفة “تشرين” و”الوطن” وموقع “المحافظة” ومن بعد نشرها في الوسائل السابقة يمكنه أن يمنحنا كامل المعلومات، دون أي توضيح، قائلاً.. “تنشر في المواقع الرسمية ومن بعدها تنشر في المواقع الخاصة، على الرغم من أن إحدى الوسائل المذكورة آنفاً من القطاع الخاص.

وبعيداً عن أسباب التفريق في منح المعلومات لوسيلة دون أخرى، رغم أحقية الجميع في الحصول على المعلومة سيما وأن الأمر يخص مسألة وطنية، نشرت صحيفة “الوطن” معلومات نقلت فيها عن “كيوان” قوله إن العمل تركز في الجزء الشمالي من سفح التل شمال غربي معبد بعل شامين وتم الكشف عن أجزاء من درج يفضي إلى التراس الشمالي وجدران أثرية لغرفة صغيرة ظهر فيها المدخل يبدو أن هناك أكثر من فراغ معماري في هذه النقطة سيتم الكشف عنه في الموسم القادم.

ولفت إلى أن البعثة كشفت عدداً من اللقى الأثرية البرونزية والفخارية إضافة إلى منحوتات حجرية بازلتية (أجزاء تمثال) إضافة إلى زخارف معمارية تعود لفترة القرن الأول قبل الميلاد والأول الميلادي، بحسب “الوطن”.

شاهد أيضاً

وزير التجارة “يبرر” ارتفاع سعر البطاطا.. ويتوعد!

شام تايمز – متابعة استعرض وزير التجارة وحماية المستهلك “عمرو سالم”، العديد من القضايا التي …

اترك تعليقاً