رفع سعر الخبز السياحي والنخالة والصمون

شام تايمز – متابعة

كشف عضو المكتب التنفيذي بالقطاع التمويني وحماية المستهلك في محافظة دمشق “شادي سكرية”، أنه خلال 15 يوماً سيتم تعديل الأسعار الحالية لكل من الخبز السياحي والنخالة والصمون والكعك، وذلك بعد رفع سعر الوقود والدقيق.

وأفاد “سكرية” أن التسعير تحدده جملة عوامل كمدخلات الإنتاج من دقيق وخميرة وماء وكهرباء ومازوت وأجرة العمالة، حيث يتم احتساب التكلفة وهامش الربح المناسب، بالتنسيق مع المعنيين.

وأشار “سكرية” إلى أن آخر تسعير لكيلو خبز النخالة كان في الشهر 4 من العام الحالي وبسعر 425 ل.س، وسعر كيس دقيق النخالة حالياً يتراوح حوالي 40 ألف ل.س، مضيفاً.. “بإمكان كل مواطن تقديم شكوى حول أي مخالفة في السعر والوزن والنوعية للجهات المختصة في حماية المستهلك ليتم التعامل معها ومعالجتها”، وفقاً تصريح لجريدة “تشرين”.

وأكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مؤخراً أن القرار الأخير الخاص برفع سعر المازوت، لا يزيد من سعر ربطة خبز الصمون والسياحي إلا 50 ليرة سورية فقط، معتبرةً أنه لا تبرير لتجاوز سعر الربطة في بعض المخابز إلى 1500 ليرة.

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في 19 الشهر الماضي سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري الحر من 296 ليرة سورية إلى 650 ليرة بنسبة 120%، لكن سعر الليتر المخصص للأفران التموينية بقي بـ 135 ليرة.

وفي عام 2018 صدرت آخر نشرة لأسعار الخبز والكعك، حيث تم رفع سعر كيلو الخبز السياحي المعبّأ بأكياس نايلون من 300 إلى 350 ليرة.

وحددت النشرة حينها سعر كيلو كعك بالسمسم بـ 850 ليرة، وسعر كيلو كعك بدون سمسم 800 ليرة، وحدد سعر كيلو خبز الصمون الطري بـ 400 ليرة، بعد أن كان 350 ليرة في النشرة السابقة، وسعر كيلو خبز الصمون القاسي بـ 450 ليرة بدلاً من 400 ليرة.

شاهد أيضاً

قطاع النحل يساهم بأكثر من مليار ونصف مليار ل.س

شام تايمز – متابعة بيّن عضو اتحاد النحالين العرب “عبد الرحمن قرنفلة” أن قطاع النحل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *