السياحة تمنح رخصة لمشروع من سوية 5 نجوم على كورنيش طرطوس

شام تايمز – متابعة

منحت وزارة السياحة رخصة إشادة سياحية لموقع مشروع “المارينا” على كورنيش مدينة طرطوس العائد بملكيته لمجلس المدينة، وهو أحد المشاريع التي تم التعاقد عليها لإقامة فندق من سوية “5 نجوم” مع نادي يخوت وفعاليات سياحية من سويات متعددة.

وأوضحت الوزارة أن المشروع المستثمر من قبل شركة “أرمان” للإدارة الفندقية والسياحية المحدودة المسؤولية، سيضم فعاليات تجارية وخدمية وترفيهية ومركز تجاري ونادي صحي وعلاجي ومقاهي مع الخدمات اللازمة، وفعاليات رياضية، ونادي للغوص، ومدينة ألعاب مائية، بالإضافة إلى خدمات أخرى من محطة وقود ومركز إصلاح وصيانة.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن الطاقة الاستيعابية للمشروع 288 غرفة فندقية، و522 سريراً، و29 جناحاً، و847 كرسي إطعام كحد أعلى للمطاعم من سوية 5 نجوم، و800 كرسي كحد أدنى للمطاعم، والكافيتريات من سوية نجمتين.

ومن المتوقع أن تكون مدة التنفيذ 47 شهراً، فيما حُدّد بدل الاستثمار السياحي بـ 14% من اجمالي الإيرادات السنوية وبما لايقل عن 612 مليون تدفع لمجلس المدينة، ويتم زيادته بنسبة 5% كل خمس سنوات.

يشار إلى أن وزارة السياحة ومن خلال نتائج ملتقى الاستثمار السياحي 2019، أعلنت التعاقد على /9/ مشاريع سياحية في مختلف المحافظات السورية.

شاهد أيضاً

التسويق الالكتروني “مانفد” من رقابة التموين!

خاص – شام تايمز- كلير عكاوي أكد مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية “علي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *