الرياض تطلب وساطة بغداد لتأمين طريق ترانزيت يربطها بدمشق

شام تايمز – متابعة

طلبت السعودية مؤخراً من الجانب العراقي تأمين طريق ترانزيت يربطها بسورية عبر أراضيه، وفقاً لما أكده عضو مجلس إدارة اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية “حسن عجم”.

وقال “عجم” إن الطلب جاء مع اقتراب افتتاح معبر عرعر على الحدود السعودية العراقية، والذي سيكون له آثر إيجابي على حركة نقل البضائع والشاحنات السورية من وإلى دول الخليج، وسيكون أسرع وأفضل من عبورها الأراضي الأردنية، حسب وصفه.

وأشار “عجم” في تصريحه لوكالة “سبوتنيك” الروسية إلى انتظار الشاحنات السورية وغير السورية عدة أيام على الحدود الأردنية حتى يُسمح لها بالمرور، بسبب المزاجية والروتين لدى السلطات الأردنية، ما يعيق حركة النقل التجاري بين سورية والخليج.

ولفت إلى وجود طريقين داخل العراق يربطان معبر عرعر السعودي بالحدود السورية، أحدهما يصل إلى معبر البوكمال (حصيبة) بريف دير الزور الجنوبي، والثاني إلى معبر التنف (الوليد) بريف حمص الجنوبي، مؤكداً جهوزية معبر البوكمال لاستقبال الشاحنات.

وترتبط سورية بالعراق عبر 3 معابر وجرى إغلاقها جميعاً بسبب الأحداث التي حصلت في البلدين، قبل أن يعاد افتتاح معبر البوكمال – القائم أمام حركة مرور البضائع والأفراد العام السابق.

 

شاهد أيضاً

وزير التجارة “يبرر” ارتفاع سعر البطاطا.. ويتوعد!

شام تايمز – متابعة استعرض وزير التجارة وحماية المستهلك “عمرو سالم”، العديد من القضايا التي …

اترك تعليقاً