كورونا يقطع طريق “أجنحة الشام” إلى إيران

شام تايمز – الاقتصادي – علي خزنه

أعلنت شركة أجنحة الشام للطيران تعليق رحلاتها الجوية من وإلى إيران حتى إشعار آخر، تجنباً لانتقال أي عدوى محتملة من الدول والمحطات التي سجلت فيها مؤخراً حالات إصابة بفيروس كورونا، وذلك ضمن سياسة الشركة المتضمنة تطبيق معايير السلامة والصحة المحلية والعالمية.

جاء ذلك في بيان تلقى “شام تايمز الاقتصادي” نسخة منه جاء فيه أن شركة أجنحة الشام للطيران ومنذ بداية انتشار فيروس كورونا عالمياً وفي بعض الدول المجاورة، تقوم بتطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية وتنفيذ تعليمات وتوصيات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السورية، حيث تعمل كإجراء احترازي على تعقيم كل كبائن طائراتها بعد تنفيذ كل رحلة وعلى جميع رحلاتها الجوية بدون استثناء.

وأضافت الشركة في بيانها أنها تعمل على إجراء فحص لكل مسافر على متن رحلاتها قبل صعوده إلى الطائرة، إضافة إلى توزيع كمامات وقفازات طبية خاصة على عناصر الضيافة الجوية لديها لمنع انتقال أي عدوى ممكنة.

وأردفت الشركة أن كوادرها توزع نموذجاً خاصاً (استمارة) على كل مسافريها، وفق توصية منظمة الصحة العالمية ليقوموا بتدوين المعلومات الشخصية الخاصة بالمسافر ووجهة سفره وجهات الاتصال به وحركة تنقلاته وأسفاره الأخيرة ولا سيما خلال فترة الـ 14 يوماً السابقة لسفره، ليتم تسليم الاستمارات إلى وزارة الصحة السورية التي تقوم بدورها بالاتصال مع المسافرين القادمين إلى سورية والاستفسار عن حالتهم الصحية والاطمئنان على سلامتهم ومراقبة أي شبهة لأعراض المرض.

في سياق متصل، تزامن بيان شركة أجنحة الشام للطيران مع تصريح لمدير الهيئة العامة لمشفى دمشق “المجتهد” الدكتور سامر خضر، أكد فيه أن رجلان سوريان راجعا المستشفى منذ يومين بشكوى ارتفاع حرارة وألم صدري، وذكرا أنهما خالطا صديقا لهما قادماً من إيران مؤخراً. موضحاً أنه تم إجراء التحاليل الطبية لهما ومنها التحاليل المطلوبة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا وكانت النتيجة سلبية وثبت إصابتهما بذات الرئة وقدمت العلاجات الدوائية اللازمة لهما، وتم تخريج أحدهما أمس بينما يواصل الشخص الآخر العلاج بالمستشفى.

وقال عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق فيصل سرور، أن المحافظة جهزت مستشفى في دمشق بكامل التجهيزات الطبية اللازمة، تحسباً لأي إصابة بهذا المرض، داعياً إلى التشدد في إجراءات التعقيم في المستشفيات وتحديداً الخاصة منها لمنع انتقال الجراثيم والميكروبات إلى خارجها، جاء ذلك خلال ندوة توعوية تعريفية لعمال السياحة حول فيروس كورونا وطرق الوقاية من المرض وآليات التعقيم الضرورية في المنشآت السياحية أقيمت قبل عدة أيام في قصر الأمويين للمؤتمرات بدمشق.

 

 

شاهد أيضاً

تكاليف الشتاء هذا العام خارج حسابات المواطن!

شام تايمز – زينب ضوّا سجلت أسعار الملابس الشتوية ارتفاعاً قياسياً مؤخراً يدعو لاسترجاع ما …

اترك تعليقاً