لجنة الموازنة والحسابات تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الموارد المائية

شام تايمز – متابعة

تساءل أعضاء لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب ،الاثنين، عن مصير بعض المشاريع الخاصة بالوزارة ولا سيما على نهر الفرات، وحوض نبع الفيجة والتي قدرت بنحو ,77مليار,540,مليون ليرة سورية.

وأشار الأعضاء إلى أهمية دعم المشاريع والمؤسسات الانتاجية وإصلاح خطوط جر المياه المتضررة، ومكافحة التلوث وإيجاد آلية لتنفيذ محطات معالجة الصرف الصحي، وإقامة المشاريع عليها للاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية، والحد من تلوث مياه الشرب مع تسليط الضوء على مشروع السدات المائية للاستفادة من مياه الأمطار المهدورة.

فيما تركزت مداخلات الأعضاء حول ضرورة زيادة الدعم المقدم للوزارة، ومنحها المبالغ المالية لتأمين مياه الشرب وتنفيذ المشاريع المائية، المخطط لها الى جانب رفد مديريات التشغيل والصيانة بالآليات والعمال ووضع دراسة، دقيقة للواقع المائي خلال العام القادم.

ومن جهته رد وزير الموارد المائية “تمام رعد” أن خطة الوزارة لعام 2021 تتركز على الاستمرار باستبدال خطوط شبكات المياه وتحديثها والعمل، على تأهيل عدد كبير من مشاريع الري ووضعها بالخدمة لدعم الإنتاج الزراعي والاقتصاد الوطني.

وبيّن “رعد” أن أعمال تأهيل وصيانة مشاريع الأقنية والمصارف ستنتهي قبل نهاية العام ، مبيناً أن الوزارة تتابع أيضا مشاريع تطوير وصيانة محطات الصرف الصحي وفق مشروع وطني واستراتيجي، يهدف إلى معالجة التلوث والاستفادة من نواتج المياه.

شاهد أيضاً

قانون ولكن.. مصير عائلات مطار دمشق معلّق عَ نكشة!

شام تايمز – سارة المقداد بعد أن ضربت قضية العاملين في مطار دمشق الدولي، رؤوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *