قرية “أم التين” تنتظر استكمال مشروع الصرف وتحسين خدماتها المنسية

حمص – شام تايمز – علي حسين الياسين

بدأ مجلس مدينة المخرم الفوقاني “وأخيرا” بتنفيذ المرحلة الرابعة لتمديد خط الصرف الواصل بين قرية ” أم التين ” والمصب الرئيسي في المدينة بطول 2 كم على حرم الطريق وبعمق يصل حتى 6 متر بكلفة تقديرية 26 مليون ليرة سورية، معتمدة من قبل الموازنة المستقلة لمحافظة حمص، بحسب تأكيد رئيس مجلس المدينة “سهيل اليوسف” لـ “شام تايمز”.

وأشار “اليوسف” إلى أنه تم اعتماد المشروع سنة 2017 بعد إقرار ضم القرية إدارياً لمجلس مدينة المخرم، بعد أن كانت تابعة لمجلس “أم العمد” حيث يتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل، وتعتبر هذه المرحلة هي الرابعة والأهم ليدخل الخط ضمن القرية وتقدر الفترة الزمنية لإنهاء العمل بـ 70 يوماً، وبعدها سيتم التنسيق مع مديرية الخدمات الفنية لتوزيع الشبكة على أحياء ومنازل القرية.

وذكر “اليوسف” أنه منذ عام 2011 حتى عام 2017 لم يتم تنفيذ أي مشروع من قبل أي جهة إدارية بسبب الأحداث التي مرت بها محافظة حمص في تلك الفترة، وعندما تم تعيّن الإعانات والاعتمادات المالية كان لمجلس مدينة المخرم نصيب منها، حيث يتم العمل على عدة مشاريع داخل وخارج المدينة ومنها مشروع خط الصرف الصحي لقرية “أم التين”.

وتفتقر “أم التين” للعديد من الخدمات مثلها كمثل باقي قرى الريف الشرقي، التي تعاني من سوء شبكة الكهرباء وخدمات الاتصال وانعدام المواصلات إليها.

شاهد أيضاً

سوء الرغيف وصل إلى نيصاف والأهالي تشتكي الأفران

شام تايمز- متابعة أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة “رياض زيود” أنهم تواصلوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *