“السياحة” تمنح تراخيص لـ 9 مواقع استثمارية في “طرطوس”

شام تايمز – متابعة

منحت وزارة السياحة تراخيص لـ 9 مواقع استثمارية في محافظة طرطوس مهيأة بشكل جيد ومدروسة قانونياً وفنياً وتنظيمياً.

وأوضح معاون وزير السياحة لشؤون المشاريع والتخطيط والاستثمار السياحي “غياث الفراح”، أن المشاريع المذكورة كان تم عرضها سابقاً في ملتقى الاستثمار السياحي عام 2019، والآن تم التعاقد عليها وتكلفتها وفق الأسعار الرائجة تقارب الـ 900 مليار ل. س، وطاقتها الاستيعابية 2500 سرير و8000 كرسي إطعام وتؤمن نحو 2000 فرصة عمل.

وبيّن “الفراح” أن الوقت الزمني المحدد لتنفيذ المشاريع الصغيرة التسعة المذكورة، تحتاج سنة وستة أشهر والكبيرة من سنتين إلى ثلاث سنوات أو أكثر على ألا تتجاوز مدة التنفيذ الخمس سنوات، مبيّناً أن آلية اختيار المشاريع والمستثمر أو شركات الاستثمار تتقدم بعروض يتم فضها، واختيار العرض الأنسب فنياً ومالياً وبما يحقق المصلحة المشتركة للطرفين مع مراعاة الجدوى الاقتصادية على أن يتمتع المستثمر بخبرات واسعة وسمعة جيدة.

وشدد “الفراح” أن القطاع السياحي يعد من أكبر القطاعات التي تؤمن فرص عمل مباشرة خلال وضعها بالاستثمار، وتشغيل المنشآت وتؤمن فرص عمل غير مباشرة من خلال ارتباط تنفيذها بعدد من المهن التي تؤمن احتياجات المشاريع السياحية، خلال فترة الإنشاء والاستثمار والتشغيل.

وكشف “الفراح” عن تجهيز ملتقى استثماري جديد في بداية عام 2021 بمحافظة حلب، ويتم تجهيز أراض ومواقع بالتنسيق مع العدد من الجهات من أجل ذلك

شاهد أيضاً

بعد رفع سعر المازوت وتحديد سعر الغاز الحر: “لماذا لا تأتي المصائب فرادى؟”

شام تايمز – مارلين خرفان يتبادر إلى أذهان غالبية السوريين بعد إصدار القرارات الحكومية التي …

اترك تعليقاً