زيادة سكر وشاي والزيت عالذكية.. بداية مبشرة لآذار

شام تايمز _ علي خزنه

قال مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ل “شام تايمز الإقتصادي” إنه سيتم بدءاً من يوم الأحد 1/3/2020 بيع مادة زيت القلي “عباد الشمس” عبر البطاقة الذكية بمعدل أربعة ليترات كحد اقصى للعائلة وبسعر 800 ليرة سورية لكل ليتر واحد.

وبين المصدر أنه سيتم بيع ليتر واحد من الزيت للعائلة المؤلفة من شخص أو شخصين وليترين للعائلة المؤلفة من ثلاثة أو أربعة أشخاص وثلاثة ليترات للعائلة المؤلفة من خمسة أو ستة أشخاص وأربعة ليترات للعائلة التي يتألف عدد أفرادها من سبعة اشخاص وأكثر.

وذكر المصدر ل “شام تايمز” أنه تمت زيادة كميات السكر والشاي للعائلة التي يزيد عدد أفرادها عن أربعة أشخاص التي يتم بيعها عبر البطاقة الالكترونية.

وسيتم زيادة مخصصات السكر للعائلة المكونة من خمسة أشخاص أو ستة إلى خمسة كيلو غرامات، وإلى ستة كيلو غرامات للعائلة المكونة من سبعة أشخاص وأكثر.

أما بالنسبة لمادة الشاي ستتم الزيادة إلى 1200 غرام للعائلة المكونة من خمسة أو ستة أشخاص وإلى 1400غرام للعائلة المكونة من سبعة أشخاص وأكثر.

وأضاف المصدر أن “الكمية المخصصة تمنح شهرياً ولا تدور للشهر التالي، ويمكن الحصول عليها بشكل مجزئ ومن صالات مختلفة”.

ونوه المصدر أنه “لا يتغير رصيد البطاقة خلال الشهر الواحد من حيث عدد الأفراد والمخصصات”.

كما أكد المصدر أنه “يمكن استقبال البطاقات الممنوحة في مختلف المحافظات من أي منفذ بيع”.

يذكر أن سعر كيلو غرام الرز 400 ليرة سورية، وسعر 200 غرام شاي بـ 900 ليرة سورية (4500 ليرة سورية للكيلو)، وسعر السكر هو 350 ليرة سورية.

شاهد أيضاً

3675 هكتار المساحة المزروعة بمحصول البندورة المروية في درعا

شام تايمز – درعا – ديما مصلح حققت محافظة درعا هدفها بزراعة المساحة التي كانت …

اترك تعليقاً