إعلامي اقتصادي لـ “شام تايمز”: تحسين وضع الاقتصاد يتطلب دعم المشاريع الصغيرة

شام تايمز – مارلين خرفان

أكد الإعلامي الاقتصادي “خالد حسواني” لـ “شام تايمز” أن معرض “منتجين 2020” المقام في التكية السليمانية بدمشق، هو حصيلة عمل ودعم سابق للمنتجين من قبل الدولة السورية.

وقال حسواني.. “نحن اليوم بحاجة وفي ظل الضائقة الاقتصادية لدعم المنتج السوري، وأكثر المنتجين السوريين متركزين في حلب ودمشق فتم اختيار منتجين موجودين في حلب كنموذج لدعم المنتج، وكان الدعم مقدم إلى 500 منتجاً واليوم نرى منهم 137منتجاً”.

وأضاف أن المنتج الصغير لا يحتاج لمبالغ كبيرة، واليوم في ظل الحصار إذا أردنا دعم المنتجين الكبار فإننا نحتاج لملايين الدولارات، ولذلك يجب دعم المنتجين الصغار ليبدؤوا مشاريعهم ويقدموا مُنتَج للمواطن السوري وبالتالي هذا المُنتًج يصل للمستهلك بأسعار تكلفة رخيصة.

ولفت إلى أن المشروعات الناجحة بدأت بمشروع صغير، وعلى سبيل المثال “الساعات السويسرية” بدأت بها أسر سويسرية وصنعت الساعات بطريقة حرفية وتقنية معينة إلى أن أصبح لها شهرة عالمية، مؤكداً أن الخلاص الأول والأخير في سورية هو دعم المنتج الصغير والمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر للوصول إلى تحسين الاقتصاد في سورية.

وأشار الإعلامي إلى أن المشروعات الصغيرة والأسرية تدعم المنتج وعائلته، وتدعم المستهلك الذي يشتري منتج بسيط وبمواصفات جيدة ورخيصة الثمن.

يُشار إلى أن معرض “منتجين 2020” افتتح بتاريخ 2- 11 ويستمر للجمعة 6- 11، بمشاركة 77 شركة و137 منتجاً من حلب ويتضمن 5 أقسام في مجالات الصناعات الصغيرة واليدوية ضمن صناعة المفروشات والألبسة والأغذية والحرف اليدوية والدعاية.

شاهد أيضاً

عزوف 75 % من مربي الدواجن عن العمل

شام تايمز – متابعة أكد رئيس لجنة مربي دواجن درعا “معتز عيسى” أن نسبة قليلة …

اترك تعليقاً