عضو غرفة تجارة دمشق: علينا دعم المنتجين للمشاركة بمعارض خارجية

شام تايمز – هزار سليمان

أكد عضو غرفة تجارة دمشق والمحكم التجاري “عمار خادم الجامع”، أن بضاعة معرض “منتجي 2020” جيدة ومستواها عالي جداً، وأرخص من البضاعة الصينية، بالأخص أن الصين لا تصنع إلا كميات كبيرة، أما في المعرض يستطيع التاجر أن يجد طلبه بدون أن يتحكم فيه أحد بالكمية والسعر والنقل يكون أسهل، وكل هذه العوامل تساعد في إنعاش الاقتصاد الوطني، وإذا لم نشغله نحن لا يستطيع أحد فعل ذلك.

وقال “خادم الجامع” في حديثه لـ “شام تايمز” أثناء زيارته للمعرض.. “التنوع في المعرض كبير وجميل، ورغم المطر الشديد أرى الاقبال كبيراً” مرجعاً السبب إلى أن أغلب المواطنين لديهم قناعة بالمنتج الوطني، مضيفاً أن المنتج السوري جيد جداً، ويتم تصديره لفرنسا وأوروبا وكل العالم كان يأخذ المنتجات والألبسة من سورية.

وأشار إلى أنه يجب دعم المنتجين للمشاركة بالمعارض الخارجية، لأنه بذلك يُعرف أن هناك منتجات سورية، أي علينا تفعيل المنتجات الداخلية والخارجية، ليستفيد المواطن من المعارض الداخلية، والخارجية ليصبح لدينا حركة استيراد، لأن الصناعي اعتماده على التصدير والربح الحقيقي بالتصدير مع فرق العملة.

وافتتح معرض “منتجي 2020” أبوابه الاثنين ويستمر حتى الجمعة، من الساعة 4 إلى 9 مساءاً، ويتضمن العديد من منتجات الصناعات المتوسطة والصغيرة، كالألبسة والغذائيات والمفروشات وغيرها من الحرف اليدوية.

شاهد أيضاً

“سالم”: قرار ارتفاع أسعار الغاز لا يمس المواطنين!

شام تايمز – متابعة رأى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” عبر صفحته الشخصية …

اترك تعليقاً