“رئيس اتحاد الفلاحين”: تحديد سعر القمح بـ 450ليرة للكغ “قرار مهم”

شام تايمز – دمشق

رأى رئيس اتحاد الفلاحين “أحمد إبراهيم” أن قرار الحكومة الخاص بتحديد سعر شراء محصول القمح من الفلاحين للموسم المقبل بمبلغ 450 ليرة للكيلو غرام، قرار مهم، معتبراً أن للقرار انعكاس إيجابي على الفلاح لأنه يطمئن ويشجع الفلاح على زراعة أكبر كمية ممكنة من القمح للاستغناء عن الاستيراد، كما يوضح للفلاح بأن الدولة ملتزمة باستلام القمح.

وأوضح “إبراهيم” لصحيفة “الوطن” أن هذا السعر تأشيري وقابل للزيادة لكون التسعيرة النهائية لن تصدر إلا قبل موسم الحصاد بأيام، لكن بشرط ألا تقل عن التسعيرة الحالية.

وبيّن أن هذا العام لم يكن هناك تسويق للشعير، لافتاً إلى أن مستودعات المؤسسة مليئة، وهناك فائض كبير وموجود بالعراء وتحت الأمطار، وحالياً هناك محاولات لتصريف الشعير سواء عن طريق بيعه بالمزاد العلني أم إعطائه لمربي الثرة الحيوانية من الأغنام والأبقار وغيرها.

وأشار رئيس اتحاد الفلاحين إلى أنه في العام القادم سيتم تسويق الشعير بتسعيرة نظامية وستكون مجزية للفلاح، مبيناً أن الشعير ليس محصولاً استراتيجياً والدولة ليست ملزمة إلا باستلام المحاصيل الاستراتيجية وهي “القمح والشوندر السكري والقطن” فقط، لكن الشعير من المحاصيل الأساسية متل “الحمضيات والبطاطا والبندورة” وغيرها، ما يعني أنها تخضع للعرض والطلب.

 

شاهد أيضاً

ضبوط تموينية بحق 3 صهاريج مازوت و7 أفران في حلب

شام تايمز- حلب – أنطوان بصمه جي نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب ضبوط …

اترك تعليقاً