وزيرة الثقافة لـ “شام تايمز”: المنتج السوري يجب أن يأخذ المكانة التي يستحقها في الأسواق السورية

شام تايمز – نوار أمون

أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوّح” على هامش زيارتها لمعرض “منتجين 2020” الذي يقام في “التكية السليمانية” وسط العاصمة دمشق، على أهمية هكذا معارض في الترويج للبضاعة السورية، وتنشيط الحركة الاقتصادية، واعتبرت أن هذا المعرض بحد ذاته له أهمية لدعم الصناعيين وخاصة صناعة النسيج في حلب، لما له من أهمية بإبراز منتجاتنا نحو العالمية، وهذا أمر له إيجابياته”.

وقالت الوزيرة “مشوّح” في تصريح لـ “شام تايمز”: “من الضروري فتح المجال أمام المنتج السوري والمبدع السوري لكي يأخذ المكانة التي يستحقها في الأسواق السورية، وعلينا تشجيع هذه المبادرات، وإمكانية عرض هذه المنتجات بأماكن أخرى بحلب”.

وعن المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودورها، أكدت الوزيرة، أن هذه المشروعات لها من الدولة كل الدعم، وبحث مجلس الوزراء جانب من جوانب الدعم المقدمة لهذا النوع من المشاريع، وأكد المجلس أن هذه المشاريع تحتاج إلى تمويل، وبالتالي الهيئة الناظمة لاحتضان هكذا مشاريع تحتاج إلى إعادة صياغة قوانين إحداثها، وتزويدها بالوسائل التشريعية والقانونية التي تساعدها على استقطاب الدعم المادي.

وأشارت الوزيرة “مشوّح”، إلى تقديم كل دعم ممكن من الحكومة التي تعمل على هذا الأمر بكل تأكيد.
وكان من اللافت خلال المعرض، زيارة مسؤولين من الحكومة، بالإضافة إلى تجار ورؤساء اتحادات غرف التجارة والصناعة من دمشق وحلب.

شاهد أيضاً

“زراعة اللاذقية” تحدد موعد صرف تعويضات الدفعة الثانية لمتضرري الحرائق

شام تايمز – متابعة تبدأ مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي باللاذقية صرف تعويضات الدفعة الثانية للمتضررين …

اترك تعليقاً